أخبار متعلقة

مسلمي الروهينغا

مخاوف من خطة تهدف لإعادة مسلمي الروهينغا إلى بورما

أبدت عشرات المنظمات غير الحكومية، الجمعة، خشيتها من خطة لإعادة لاجئين من مسلمي الروهينغا الأسبوع المقبل إلى بورما، كانوا قد فروا منها على أثر حملة "إبادة"، مؤكدة أنهم يشعرون بـ "الرعب" من هذه الخطوة.

09-Nov-18 12:45 PM

الأزهر: هذه هي أهداف زيارة "الإمام الأكبر" لمخيمات الروهينغا

أعلن الأزهر الشريف في مؤتمر صحفي، الأحد، بمشيخة الأزهر، أن زيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب، لمخيمات الروهينغا ستكون قبل نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

19-Nov-17 05:47 PM

المصالح تمنع السعودية من التدخل لحلّ أزمة مسلمي الروهينغا

اختلفت طريقة استجابة الدول الإسلامية، بما فيها الرياض، لأزمة الروهينغا الأخيرة عمّا كانت عليه في فترة الستينيات،وأرجعت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2017، أسباب ذلك إلى المصالح التجارية لهذه الدول الإسلامية في جنوب شرقي آسيا.

22-Sep-17 07:00 PM

انتخابات تاريخية في بورما دون إشراك مسلمي الروهيجيا

يصوت الناخبون في ميانمار في أول انتخابات تعددية، منذ 25 عاما، بعد نصف قرن من الحكم العسكري، ويحرم فيها المسلمون الروهيجيا من حق التصويت.

09-Nov-15 12:13 AM

آلاف من مسلمي الروهينغا يقعون في قبضة تجار البشر

لم تنته معاناة مسلمي الروهينغا الذين فروا إلى بنغلاديش من الاضطهاد الذي عانوا منه في موطنهم بإقليم أراكان بميانمار، حيث وقع الآلاف منهم، خاصة الشباب، في أيدي تجار البشر، بعد مغادرتهم المخيمات التي يقيمون بها في بنغلاديش، للبحث عن العمل، ولم يعد أهاليهم يعرفون شيئا عن مصيرهم، الذي يتراوح غالبا بين الموت والعبودية.

29-May-15 03:37 PM